معهد فتيات السلام النموذجي

هذا الموقع تعليمي خاص بمعهد فتيات السلام النموذجي قام بإعداده الأستاذ: يسري عطية (مدرس اللغة الإنجليزية)


    الضحك شفاء للقلب!!!!!

    شاطر
    avatar
    princess.sara

    عدد المساهمات : 727
    نقاط : 1483
    تاريخ التسجيل : 21/12/2009
    العمر : 23
    الموقع : http://shababmasrycoooooool.ahlamontada.com/

    الضحك شفاء للقلب!!!!!

    مُساهمة من طرف princess.sara في الأربعاء فبراير 17, 2010 11:35 pm

    الضحك شفاء للقلب


    اظهرت ابحاث اجراها فريقان طبيان ان الضحك مفيد للقلب في حين يعزز الاكتئاب مخاطر الوفاة، كما اكد الباحثون خلال مؤتمر “جمعية القلب الاميركية” السنوي المنعقد

    في اورلاندو في ولاية فلوريدا.



    وتعادل فوائد الضحك اليومي بالنسبة لجهاز القلب والشرايين فوائد التمارين الرياضية، كما يقول الطبيب مايكل ميلر الذي اشرف على الابحاث مؤكدا ان الضحك ينشط الدورة الدموية.



    اما الطبيبة وين جيانغ من جامعة كارولينا الشمالية فقد اكدت من جهتها ان الاكتئاب الذي يترافق عادة مع اسلوب حياة غير صحي يتمثل في الافراط في التدخين وشرب الخمر والاسراف في تناول العقاقير الطبية، يزيد خطر الوفاة بنسبة 44%، وذلك استنادا الى دراسة اجريت على حوالي ألف شخص تعرضوا لازمات في القلب والشرايين.



    وقال ميلر “ان نسبة التغيير الكبيرة التي رصدت في بطانة الشرايين لدى الاشخاص الذين يضحكون مماثل الى حد كبير التغيير الذي نلحظه لدى الاشخاص الذين يمارسون نشاطا رياضيا شاقا”.

    لكنه اضاف “ان هذا لا يعني اننا ننصح بوقف التمارين الرياضية وانما ننصح بالضحك ربع ساعة يوميا مع ممارسة الرياضة ثلاث مرات اسبوعيا فذلك من شأنه ان يعود بفوائد ايجابية على القلب”.



    ولاجراء ابحاثه، عرض ميلر مقاطع من فيلمين احدهما فكاهي والثاني فيه توتر شديد، على مجموعة من عشرين رجلا وامراة من الشباب وجميعهم في صحة جيدة.

    وبينت القياسات التي اجريت على المجموعة ان كمية الدماء التي تضخها الشرايين انخفضت بنسبة 35% لدى 14 شخصا من العشرين لدى مشاهدتهم الفيلم الثاني.

    وبالمقابل، ارتفعت كمية الدم التي تضخها الشرايين بنسبة 22% لدى مجمل الأشخاص تقريبا (19 شخصا) لدى مشاهدتهم الفيلم الاول.



    وقال ميلر امام المشاركين في المؤتمر “بما أن الغشاء الداخلي للشرايين هو المكان الاول التي تتشكل فيه الترسبات المسببة لتصلب الشرايين، وعلى ضوء الابحاث التي اجريناها، يمكننا القول بان الضحك يلعب دورا هاما في تقليص مخاطر الاصابة بازمة قلبية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 10:33 pm